شريط محتوى متحرك
أخبارنا
مرحبًا بكم في موقعنا! استمتع بتجربة تصفح فريدة ومميزة. اكتشف أحدث الدروس في مكتبة الميديا! سارع بالاشتراك في نشرتنا البريدية للحصول على آخر التحديثات والعروض الحصرية. شكرًا لزيارتكم ونتطلع إلى تقديم مقالات وشروحات متميزة لكم.

مقال حصري مترجم مع استحواذها على شركة Affinity، يجب أن تكون لدى Canva القدرة على المنافسة بشكل أفضل مع أدوات الإبداع من Adobe.

AnGeL

صاحب الامتياز
GettyImages-1859685301.webp
Image Credits: Rudzhan Nagiev / Getty Images

كانفا، الشركة الناشئة الناجحة في مجال التصميم والتواصل البصري الأسترالية، أعلنت اليوم عن استحواذها على شركة Affinity (المعروفة سابقًا باسم Serif)، وهي شركة لأدوات الإبداع مقرها المملكة المتحدة. ذكرت وكالة بلومبرج أن قيمة الصفقة تصل إلى مئات الملايين من الجنيهات الإسترلينية (تقريبًا 380 مليون دولار أمريكي)، وأكدت الشركة لـ TechCrunch أن هذا الرقم دقيق.

كانت كانفا عادة ما تستهدف المبتدئين لمنتجاتها، لكن المؤسس المشارك للشركة كليف أوبريكت يرى أن الاستحواذ يفتح الباب أمام المستخدمين المتقدمين أكثر. "بينما كانت العقد الماضي في كانفا مركزًا بشكل كبير على 99% من العمال المعرفيين بدون تدريب في التصميم، فإن تمكين العالم بالكامل من التصميم يتضمن أيضًا تمكين المصممين المحترفين أيضًا"، كتب في تدوينة على مدونته يعلن فيها الصفقة. "من خلال الانضمام إلى قوى Affinity، نحن متحمسون لإطلاق الطيف الكامل للمصممين على كل مستوى ومرحلة من رحلة التصميم."

مع Affinity، يمكن للشركة أيضًا المنافسة بشكل أفضل مع Adobe، وخاصة مع Adobe Express، وفقًا لراي وانج، مؤسس ومحلل رئيسي في Constellation Research. "كانت كانفا بحاجة إلى منتجات ذات قدرات أكثر تعقيدًا للتنافس مع Adobe"، قال وانج لـ TechCrunch. "منتجهم الأساسي لم يكن بالقدر الكافي مقارنة بـ Adobe Express. Affinity لديها محرر صور سهل الاستخدام للغاية. تصميم الصفحة أيضًا سهل للغاية في الاستخدام"، قال. وأضاف أن ثقافتي الشركتين متناغمتين تمامًا.

كما يمكن تخيله، كان كلا الجانبين في الاستحواذ "متحمسين" و"سعداء" بالصفقة - ولماذا لا يكونون كذلك وهم للتو تبادلوا مبلغًا كبيرًا من المال للانضمام إلى الاقوياء؟ في تدوينة على مدونة Affinity، حاول الرئيس التنفيذي أشلي هيوسون تهدئة مخاوف العملاء بشأن التغيير. "نحن نعلم أن الذين وضعوا ثقتهم في Affinity، بعضهم منذ أطلقنا تطبيقنا الأول على نظام التشغيل macOS، سيكون لديهم أسئلة حول ما يعنيه هذا لمستقبل منتجاتنا"، كتب في التدوينة.

لكنه يعتقد (مثل كل الرؤساء التنفيذيين لكل شركة تم استحواذها على الإطلاق) أنه يمكنهم القيام بالكثير باستخدام موارد كانفا الكبيرة مما يمكنهم القيام به بمفردهم على الإطلاق. "في كانفا، وجدنا روح قريبة يمكنها مساعدتنا على رفع Affinity إلى مستويات جديدة. ستعني مواردهم الإضافية أننا يمكن أن نقدم الكثير أكثر، بسرعة أكبر".

يعتبر إيهاب بندر، مؤسس شركة Bigtable.co للاستشارات التصميمية، أن هذا الاتفاق يحمل جوانب متباينة لكلا الجانبين. "بالنسبة لمستخدمي Affinity، هذه أخبار جيدة/سيئة. أنا متفائل بأنها ستظل منفصلة، ولكن متشائم بشأن الاضطرار لتحمل خطة اشتراك بدلاً من الشراء لمرة واحدة". "بالنسبة لمستخدمي Canva، أشار مؤسس كانفا كاميرون آدمز إلى أنه يوجد بالفعل أفكار للتكامل الخفيف مع خدمات التصميم الاحترافية لـ Affinity. كما ينضج قاعدة عملائهم الأولى غير المصممين، سيتوقعون مزيدًا من الأدوات القوية، وسيساعد Affinity في صدهم بعض المستخدمين المحتملين من Adobe".

الجدير بالذكر انه في عام 2021 عندما كانت التقييمات في أعلى مستوياتها، وصلت كانفا إلى ذروة 40 مليار دولار. في بيع الأسهم الثانوي الأخير، تراجعت الشركة إلى مستويات أقل بعض الشيء، على الرغم من تقييمها الضخم ما زال يبلغ 26 مليار دولار.​

المصدر الأجنبي من هنا
 
أعلى أسفل